TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: الكويت تفسح المجال للقطاع الخاص لتولي القيادة برؤية 2035

وزير: الكويت تفسح المجال للقطاع الخاص لتولي القيادة برؤية 2035
وزير المالية الكويتي، نايف الحجرف

الكويت – مباشر: أكد وزیر المالیة الكویتي، الیوم الاثنین أھمیة إفساح المجال أمام القطاع الخاص لیتسلم دور القیادة في تنفیذ خطة الكویت الجدیدة 2035.

وقال الوزیر نایف الحجرف في كلمة افتتح بھا أعمال مؤتمر اقتصادي بعنوان (دور القطاع الخاص في مستقبل الاقتصاد الكویتي) وسط العاصمة البریطانیة لندن، أن الاقتصاد الكویتي یتمتع بالقوة والمتانة التي تمكنه من تعزیز دور القطاع الخاص بشكل كبیر.

 وذكر الحجرف، أن الشباب الكویتي المبدع في كل المجالات یمثل ثروة المستقبل الحقیقیة لتعزیز الاقتصاد الوطني، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأكد الوزير التزام الدولة بتھیئة الظروف المناسبة التي تسمح بتطویر المشاریع الاقتصادیة والبنیة التحتیة بما فیھا البنیة المالیة التي یتم من خلالھا جذب الاستثمارات وتنویع مصادر الدخل الوطني.

كما وأكد الحجرف الدور "المھم والمحوري" الذي قام به القطاع الخاص الكویتي عبر التاریخ في دعم الاقتصاد الوطني معربا عن إیمانه الراسخ بقدرة القطاع الخاص على قیادة المنظومة الاقتصادیة في تحقیق رؤیة الكویت الجدیدة.

وأضاف أن أساسیات الاقتصاد الكویتي وإمكاناته ومدى رزانته أصبحت معروفة للجمیع معربا عن ترحیبه بالشراكة الاقتصادیة بین الشركات الكویتیة والبریطانیة التي تعكس "دون شك" طبیعة العلاقات الاقتصادیة "الممیزة" ببن البلدین.

 وأشار الحجرف، في ھذا الصدد الى ان إقامة المؤتمر في لندن ھذا العام تأتي متزامنة مع احتفالیة الكویت والمملكة المتحدة بمرور 120 سنة على العلاقات الثنائیة التاریخیة بینھما والتي تمتد في مختلف المجالات.

 من جانبه قدم المدیر العام لھیئة تشجیع الاستثمار المباشر الكویتیة، عرضا للمشاركین تضمن شرحا للمزایا التي تتمتع بھا الكویت من حیث البیئة التشریعیة والقانونیة إضافة إلى الفرص الاستثماریة المتاحة التي تھدف لتحقیق التنویع الاقتصادي وتفعیل دور القطاع الخاص.

 وأكد الشیخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح، أن الكویت لدیھا مقومات ممیزة تجعل منھا وجھة مھمة لجذب الاستثمارات في المنطقة لاسیما مع التقدم الذي أحرز في مجال تطویر وتبسیط التشریعات والإجراءات المرتبطة بالاستثمار.

 وعلى صعید متصل قال الشیخ مشعل لـ"كونا"، إن تنظیم الھیئة لمؤتمر (دور القطاع الخاص في مستقبل الاقتصاد الكویتي) في لندن یدخل في إطار تحقیق الرؤیة الوطنیة لدولة الكویت 2035 ویأتي في سیاق الانشطة الترویجیة لاستراتیجیة الھیئة بالتعریف بوضع الكویت والمزایا التي تتمتع بھا.

 وأكد ان الھدف من ھذه المؤتمرات في العواصم العالمیة الكبرى یأتي لجذب الاستثمارات المباشرة ذات القیمة المضافة والتي توفر فرص عمل للشباب الكویتي.

 وقال إن مثل ھذه الحملات الخارجیة توفر منابر نوعیة تجمع بین المشاركین من كبار المسؤولین والمدیرین التنفیذیین من القطاعین العام والخاص.

ترشيحات

أبرز أحداث الاقتصاد الكويتي.. اليوم

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

لجنة بالأمة الكويتي تُقر تعديلات مشروع قانون "تنظيم التأمين"

الكويت تدعو مواطنيها بالنمسا وسلوفينيا إلى التقيد بإرشادات السفر

دول الخليج ومصر تطلق "حسم العقبان" بالكويت مارس 2020